header_ads

Scrolling box

» » » » تعرف على معاني رموز اتصال البيانات "H+ , H, 3G, 2G, E, GPRS " في هاتفك الذكي

العلامات التي تشير إلى سرعة الانترنت في هاتفك الذكي "H+ , H, 3G, 2G, E, GPRS " ماذا تعني؟
في الهواتف الذكية تظهر علامات في الشريط أعلى الشاشة عند تشغيل بيانات الانترنت، ومن ضمن تلك العلامات مجموعة تشير إلى سرعة الإنترنت وتلك الرموز هي : ( G, E, 2G, 3G, H , 4G) فماذا تعني هذه الرموز؟ 

1- حرف "G" ماذا يعني في هاتفك:
يرمز الى Service Radio Packet General ) GPRS) أي خدمة حزمة الراديو العامة واذا وجدت هذا الحرف في هاتفك النقال فهذا يعني أن الإنترنت يعمل بأبطأ سرعة لنقل البيانات، وتعتبر الـ "GPRS "تكنولوجيا الجيل الثاني "2G "وهي أقدم وأبطأ تقنيات الاتصال في الهواتف الذكية فسرعتها ما بين 56 و 114 كيلوبت/ثانية وذلك يكفي فقط لإرسال رسائل نصية باستخدام أحد التطبيقات كالـ"واتساب".


2- حرف "E" ماذا يعني في هاتفك: 

يرمز الى Evolution GSM for Rates Data Enhanced) EDGE ) أي معدلات البيانات المعززة لتطور جي ام اس وهذه التقنية ما بين الـ "2G" والـ "3G "ويطلق عليها البعض "5.2 G "وتعتبر أسرع من الـ "GPRS "ولكن سرعتها ليست كافية لتصفح الإنترنت وتوفر تلك التقنية البيانات بمعدل 400 كيلوبت/ثانية وأحيانا تصل الى 1 ميغابايت /ثانية في ظروف مثالية.

3- حرف "3G" ماذا يعني في هاتفك:
وهى تكنولوجيا الجيل الثالث وتستخدم نظام الاتصال العالمي للهواتف النقالة وعادة ما توفر تلك التقنية البيانات بمعدل 384 كيلوبت/ثانية وتصل أحيانا الى 42 ميغابت / ثانية. يعتبر "3G "أسرع من "EDGE "ويمكنك بواسطته التصفح والاستماع الى الموسيقى بسهولة.


4- حرف "H" ماذا يعني في هاتفك:

ويرمز الى Access Packet Speed High) HSPA) أي نقل حزم البيانات عالي السرعة ويمكن أن توفر البيانات بمعدل يصل إلى 14 ميغابت/ الثانية لتنزيل الملفات و 76.5 ميغابت / الثانية من أجل رفع الملفات. وهذه السرعة جيدة جدا للتصفح وللاستماع الى الموسيقى ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب أيضا.


5- حرف "+H" ماذا يعني في هاتفك:
ويعتبر نسخة مطورة من "HSPA "وأسرع منه أيضا ويعتبر منتشرا بصورة كبيرة فهي أكبر سرعة تستطيع الحصول عيها في هاتفك حيث إن "4G "غير متاح في نطاق واسع عبر العالم.


6- حرف "4G" ماذا يعني في هاتفك:
اذا رأيت هذه العلامة في هاتفك سوف تكون محظوظا جدا فهي أعلى سرعة للإنترنت على مستوى العالم في الوقت الحاضر، وتعتبر الجيل الرابع لتكنولوجيا الهاتف النقال ويسمى أيضا "LTE "أي التطور طويل الأجل وهذه التقنية تعمل مثل الواي فاي فمن خلالها تستطيع استخدام الهاتف النقال كأنك تستخدم الحاسوب خاصتك.


r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: