header_ads

Scrolling box

» » » » » إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني "e-paiement" في الجزائر رسميا

 Le "e-paiement" lancé en Algérie
كل مايجب أن تعرفه عن خدمة الدفع الالكتروني في الجزائر.

أعلن اليوم وبشكل رسمي الوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية معتصم بوضياف، عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني بالجزائر بعد انتظار طويل من طرف المؤسسات والأفراد تماشيا مع التطور التكنولوجي الرقمي العالمي، حيث باتت هذه الخدمة ضرورة حتمية، بسبب المعاملات، البيع والشراء عبر النت والذي بات يوفر سيولة كبيرة لمختلف الدول  وكذا يسهل للخواص إمكانية الحصول على منتجات عن طريق الدفع إلكترونيا.
وصرح أن حاملي بطاقات الدفع الالكتروني يمكنهم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي انطلقت اليوم الثلاثاء بمجرد حصولهم على الأرقام السرية لبطاقاتهم عبر موقع الكتروني الذي دخل حيز الخدمة بدءا من اليوم .
كما أكد أن زبائن مؤسسة بريد الجزائر سيتمكنون من الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني في وقت لاحق، وفي السياق، ذكر بوضياف أن عددا من المؤسسات إلى جانب 11 بنك عمومي وخاص على أتم الاستعداد لتقديم خدمة الدفع الالكتروني كمرحلة أولية على أن تشرك كافة البنوك والمؤسسات في مرحلة ثانية.
خدمة "e-paiement" ستساهم في تسريع مشروع عصرنة النظام البنكي في الجزائر.كما أنها فتحت لصالح الشركات التي تدفع الفواتير عن بعد وشركات قطاعي النقل والتأمين.
وحتى الآن خدمة الدفع الإلكتروني متوفرة بمؤسسة توزيع المياه وشركة الطيران، وشركتا التأمين زيادة على متعاملي الهاتف النقال (جازي، اوريدو، وموبيليس) والهاتف الثابت والذين أصبحوا جاهزين لذلك، ومؤسسات أخرى سينطلق للتحظير في إدماجها، كمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز ومؤسسات توزيع المياه الأخرى زيادة على وكالة عدل ومؤسسات تأمين أخرى.
وطمأن بوضياف زبائن البنوك الجزائرية مؤكدا أن بنك الجزائر تكفل بتأمين خدمة الّدفع الالكتروني "e-paiement" من أي قرصنة، و قال أن مصالحه قامت بوضع قنوات للتبادل بهدف خلق الثقة في استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني، موضحا أنه تم وضع موقع إلكتروني يسمح للزبائن بتقديم طلب الحصول على بطاقاتهم و كلمة السر الخاصة بها و تحديد آلات التخليص وكذا آلات توزيع الأوراق النقدية و شرح قواعد الاستعمال السليم والمؤمن لبطاقات الدفع الإلكتروني.

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: