header_ads

Scrolling box

» » » » » » آبل تكشف رسميا عن نظام iOS 12 الجديد خلال فعاليات مؤتمر WWDC18


كشفت شركة آبل بشكل رسمي عن نسخة نظام iOS 12 الخاص بأجهزة آيفون وآيباد وذلك خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين 2018 WWDC اليوم في سان خوسيه، حيث صرحت الشركة أنها ستركز في هذا النظام على قوة الأداء وسرعة النظام، فضلا عن تحسين قدرات الواقع المعزز.

وصرحت الشركة أن نظام iOS 12 سيكون أسرع بكثير من النظام السابق iOS 11 بمقدار 40% فيما يتعلق بسرعة فتح التطبيقات، وبحوالي 50% في الكتابة عبر لوحة المفاتيح، وأسرع بنسبة 70% في تطبيق الكاميرا، كما أكدت شركة أبل أن النظام سيصل لجميع الاجهزة التي وصلها نظام iOS 11 بالفعل.

ومع هذه الأنباء من شركة أبل فهذا يعني أن تحديث iOS 12 سيكون أكبر عملية تحديث في تاريخ شركة آبل من حيث الأجهزة المدعومة.
وفيما يتعلق بتقنيات الواقع المعزز فإن شركة آبل قامت بإنشاء تنسيق جديد لملفات الواقع المعزز يدعى USDZ، وهو التنسيق الذي تم وصفه على أنه "نظرة خاطفة على إمكانيات الواقع المعزز"، ويهدف إلى جعل تجربة مشاركة محتوى الواقع المعزز أسهل علما أن هذه الملفات تكون صغيرة فى الحجم.

كما أعلنت شركة آبل اليوم أن مساعدها "Siri" سيزداد ذكاء بفضل تطبيق جديد يسمى الاختصارات أو Shortcuts، والذي يتيح للمستخدم طلب الأوامر المختلفة الخاصة به على أي تطبيق، فعلى سبيل المثال يمكن تطبيقها على تطبيق Tile الخاص بالعثور على المفقودات، حيث يمكن للمستخدم قول "Hey Siri، I lost my keys" ، ومن ثم سيتم تنبيه الأداة الصغيرة المرفقة بمفاتيح المستخدم لتحديد موقعها، بدلا من الحاجة لفتح التطبيق نفسه.

كما قامت بتحديث ميزة مكالمة الفيديو FaceTime أخيرا بدعم مكالمات المجموعة في نظام التشغيل iOS 12، وهو الأمر الذي يعتبر مميزا بشكل كبير خاصة بعد مطالبة الكثيرين بهذه الميزة قبل ذلك.

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: