Responsive Ad Slot

عروض

عروض

كيف تكون صاحب شخصية جدابة وقوية

29‏/11‏/2014

/ من r0mel

شخصية جذابة هذا ما يبحث عنه معظم الأشخاص و خاصة اللذين يدخلون مجال تطوير الذات، و يحاولون فهم ماذا يعني شخصية جذابة ؟ ما هي صفات الشخصية الجذابة ؟ كيف أكتسب شخصية جذابة ؟ و غيرها من الأسئلة.
ما معنى شخصية جذابة ؟
أولا و قبل أن نبدأ دعنا نتعرف قليلا على الشخصية الجذابة، ما هي الشخصية الجذابة ؟
هل لديك في مكان عملك أو دراستك شخصا ليس فائق الجمال و لا الذكاء و لكنه محل أنظار الجميع بلا استثناء، و يلفت الأنظار أينما حل ؟ مهما كانت إجابتك فعلم أن هذا شخص صاحب شخصية جذابة.
و الآن من أجل أن تكتسب الجاذبية الشخصية عليك بالتالي:
تمتع بالكار زيما :
الكار يزما و الجاذبية الشخصية مرتبطان معا، فهما عنصرين مهمين يكملان بعضهما البعض، فالشخص الذي يتمتع بالكار يزما هو شخص واثق من نفسه يعرف نفسه و قدراته جيدا، هو شخص يتمتع بـالذكاء الاجتماعي، لديه القدرة على التفاعل و التواصل مع الآخرين بشكل أفضل من غيره، و لهذا يجب عليك أن تعمل على تطوير الكار يزما الخاصة بك أولا.
كن صاحب أهداف :
صاحب الشخصية الجذابة لديه دائما أهداف يود تحقيقها، شخص يعرف جيدا ما يريد و يعرف أين هو و أين يريد أن يذهب، شخص صاحب قدرات و ثقة بالنفس يعرف كيف يوظفها في تسيير حياته و السير بها نحو الأفضل.
لتكون لديك شخصية جذابة قم بتسطير أهداف لحياتك و ثق بنفسك و اعمل على تحقيقها ما حييت، فالشخص اللذي ليس لديه أي هدف في حياته يعتبر إنسان فاشل و هل الفاشل شخص جذاب!، بالطبع لا، بل ستكون شخصيته مملة، كسولة، خاملة لا تعرف أين تذهب و ماذا تريد.
طور صفات القيادة لديك :
الصفات القيادية مطلوبة في شخصية جذابة، فالقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في مختلف الظروف و خاصة الصعبة منها يضفي على الشخصية جاذبية لا تقاوم، و لكن هذا لا يعني أن تكون قائدا متشددا أو متسلطا و إنما المطلوب من القائد أن يعرف متطلبات الآخرين ويتخذ القرارات التي يراها صائبة مع مراعاة مشاعرهم و مصالحهم.
كن محاورا جيدا
القدرة على الحوار و التعبير مهمة جدا لاكتساب شخصية جذابة، فالشخص الجذاب يعرف كيف يعبر عن أفكاره و ما يريد أصالة للآخرين فيحسن اختيار الكلمات و الجمل بما يناسب كلامه، و هذا ما يجعل الآخرين يحبون الاستماع إليه و يجدون في كلامه جاذبية و جمالا.
اهتم بجسدك :
فالجسد الجميل يعطي للشخصية جاذبية أيضا,فحاول أن تجعل جسدك في أحسن حال، و هذا لا يعني أن تصبح مثل أصحاب كمال الأجسام لا :)، و إنما مارس الرياضة حتى يبقى جسمك في حالة جيدة دوما في نشاط و ليس و كأنه جسد شيخ في السبعين من عمره  هناك أشخاص هكذا صدقني بل هناك شيوخ لديهم جسم أفضل من جسم شاب في العشرين.
و لا تنسى لغة جسدك أيضا فهي مهمة جدا أيضا.
اهتم بطريقة لباسك و الستايل الخاص بك :
طريقة لباسك و الستايل الخاص بك في ارتداء الملابس و اختيارك لها دور كبير في جاذبيتك الشخصية، فأول شيء سوف يراه الآخرون فيك هو شكلك و لباسك، لذا احرص على أن تختار الملابس التي تتناسب مع شكلك و جسمك.
كما أن حسن اختيارك للباسك و ظهورك في هيئة جميلة سوف يزيد من ثقتك بنفسك و من الكاريزما الخاصة بك.
اعمل على هذه الستة نقاط و سوف ترى بأنك أصبحت أكثر جاذبية فلا يوجد طريقة لاكتساب الجابية سوى بالعمل على تطوير شخصيتك، لأن الجاذبية الشخصية ليست متعلقة فقط بالجمال بل هي مزج بين الجمال الخارجي و الداخلي و الذي يتمثل في شخصيتك و ذاتك و قيمك.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo