Responsive Ad Slot

عروض

عروض

إضافات على متصفح غوغل كروم Google Chrome لتصحيح الأخطاء الإملائية والحماية من التجسس

26‏/12‏/2014

/ من r0mel

"غوغل كروم" يفعّل تصحيح الأخطاء الإملائية ويقدّم إضافة جديدة تحمي من التجسس

توفر معظم البرامج أدوات لتصحيح الأخطاء الإملائية عندما يقوم المستخدم بالكتابة، وفي برنامج مايكروسوفت وورد على سبيل المثال.

 
توفر معظم البرامج أدوات لتصحيح الأخطاء الإملائية عندما يقوم المستخدم بالكتابة، وفي برنامج مايكروسوفت وورد على سبيل المثال، يتم وضع خط أحمر تحت الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ ليقوم المستخدم بتصحيحها مع عرض اقتراحات للكلمات المشابهة. ويمكن لمستخدمي غوغل كروم تفعيل الميزة أيضاً من خلال كتابة chrome://flags/ في شريط العنوان، ثم الضغط على زر إنتر في لوحة المفاتيح والبحث عن enable automatic spelling correction وأخيراً الضغط على زر Enable.
ويمكن أيضاً الاستفادة من إضافة AutoCorrect for Google Chrome التي تقدم الوظيفة نفسها وتدعم الاستخدام دون وجود اتصال بالإنترنت.
من جهة ثانية، وعقب انتشار تسريبات عن تجسُّس "هاكرز" على حسابات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، حصل متصفح غوغل كروم الشهير على إضافة جديدة تحمل اسم ShadowCrypt، وتُقدّم الإضافة ميزة جديدة لمستخدمي متصفح غوغل كروم، وهي تشفير رسائل البريد الإلكتروني وحسابات موقعي فيسبوك وتويتر، وإضافة ShadowCrypt تمنع أي شخص من الاطلاع على ما تقوم به على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو ما ترسله عبر بريدك الإلكتروني، أو ما تكتبه، وتمنع التجسّس ومراقبة حساباتك المختلفة، لأنها توفّر للمستخدم إمكانية تحديد هوية من يرى ما ينشر أو يكتب على حسابه.
وأضافت غوغل الميزة لمتصفّحها الشهير بعد تسريبات بشأن تجسّس الحكومات على المواطنين في كثير من الدول، وجدير بالذكر أنه بمجرد تحميل الإضافة وتثبيتها تحتاج لعمل مفتاح تشفير لكل موقع تستخدمه، مثل فيسبوك، ثم عليك أن تعطي تلك المفاتيح للأشخاص الذين تريد مشاركة ما تقوم به معهم.
ويمكن لمستخدمي غوغل كروم دائماً الضغط على قائمة المواقع المفضلة Bookmarks من أجل الدخول إلى صفحة الإدارة، أو التعديل على المواقع من القائمة مباشرة، لكن هذه الطريقة أصبحت تقليدية في ظل وجود طرق جديدة وأوضح للمستخدم.


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo