Responsive Ad Slot

عروض

عروض

خاصية الترجمة الفورية على برنامج السكايب Skype متوفرة الآن

17‏/12‏/2014

/ من r0mel

أضافت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أداة جديدة للترجمة الفورية لمنصة الدردشة المرئية الشهيرة عبر بروتوكول الإنترنت "سكايب"، تتيح للمستخدمين الناطقين باللغتين الإنجليزية والإسبانية بالدردشة دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة.
وتقوم الأداة الجديدة، التي تحمل اسم "مترجم سكايب" (سكايب ترانسليتور)، بالإنصات إلى كلام المستخدم ثم توفر ترجمة صوتية ونصية إلى الشخص المنتظر على الخط من الناحية الأخرى في غضون ثوان معدودة.
وتتوافر الميزة الجديدة حاليا في نسخة تمهيدية مصممة خصيصا للعمل على إصدارة نظام تشغيل "ويندوز 8.1" والنسخة التمهيدية من النظام القادم "ويندوز 10" فقط.
وتقتصر الدردشة الصوتية حاليا على المحادثات الناطقة باللغتين الإنجليزية والإسبانية، لكن خواص التراسل الفوري الأخرى تدعم أكثر من 40 لغة ولهجة عالمية.
ويعد المشروع، الذي طورته "سكايب" بالتعاون مع فرق المطورة لمنصة "مترجم مايكروسوفت" (مايكروسوفت ترانسليتور)، نتاج عقود من العمل لعملاق التكنولوجيا الأمريكي ومعاونيه.
واختبرت الشركة ميزة الترجمة الفورية الجديدة في إحدى المدارس في مدينة تاكوما الأمريكية ومدرسة أخرى في مدينة ميكسيكوسيتي، حيث أثبتت التجربة قدرة الأطفال على التواصل بسهولة ويسر بلغتهم الأصلية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo