Responsive Ad Slot

عروض

عروض

مسابقة لتوظيف 19 ألف أستاذ بداية من هذا الأربعاء "ايداع ملفات مسابقات التوظيف يوم الأربعاء "

20‏/04‏/2015

/ من r0mel
كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن تنظيم مسابقة لتوظيف 19 ألفا و262 أستاذ، في 27 ماي، لتوظيفهم بداية من الموسم الدراسي المقبل، حيث تكتسي هذه الأخيرة أهمية واسعة بالنظر إلى عدد التخصصات الجديدة المسموح لحامليها بالمشاركة، حيث بلغت 18 تخصصا سيتعرف عليها المعنيون غدا عبر موقع وزارة التربية الوطنية. 
 أوضحت الوزيرة، لدى تنشيطها، أمس، “فوروم” الإذاعة الوطنية، أن إيداع الملفات سيتم في الفترة الممتدة من 22 أفريل إلى 12 ماي، على أن يتم إجراء مقابلات مع المترشحين في 27 ماي. وأشارت المتحدثة إلى أهمية المسابقة سواء في عدد المناصب المفتوحة أو حتى في مجموع التخصصات الجديدة التي، وإن اكتفت بتعدادها دون تسميتها، فإنها ستعطي الفرصة لعدد كبير للترشح. وهنا يذكر أن فتح هذا العدد من التخصصات الجديدة من شأنه إعادة الأمل لحاملي تخصصات كثيرة تم إقصاؤها في السنوات الأخيرة، حيث كانت المسابقة تشترط تخصصات محددة تتناسب مع التعليم.
وبالعودة إلى لغة الأرقام، ذكرت الوزيرة أنه من مجموع عدد المناصب المفتوحة، يوجد 3400 منصب خاص بالطور الثانوي، و6850 منصب بالمتوسط و9012 منصب بالابتدائي. ونبهت الوزيرة إلى أن المتعاقدين والمستخلفين بإمكانهم المشاركة في هذه المسابقة، خاصة أنهم يملكون خبرة التدريس، على أن تنتهي عملية الإعلان عن النتائج وتنصيب الناجحين قبل بداية الموسم المدرسي المقبل.
من جهة أخرى، أعلنت الوزيرة عن مسابقة أخرى لتوظيف رؤساء المؤسسات التربوية، في شهر سبتمبر، ومسابقة أخرى خاصة بالإداريين ستفتح نهاية ديسمبر المقبل.
وفي سياق الحديث عن المسابقات، ذكرت المتحدثة أن امتحانا مهنيا سينظم لفائدة 45 ألف مترشح من أجل الترقية إلى منصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، كما منحت الوزارة هذه السنة الفرصة لحاملي شهادة الدراسات التطبيقية للالتحاق بمسابقة التوظيف كمشرفين في التربية، في حين كان هذا المنصب مخصصا من قبل لأصحاب الشهادة في تخصص التوجيه المدرسي.


أما بالنسبة لملف الترشح واستمارة المسابقة فيمكنك مراجعة هذا الموضوع الخاص بملف الترشح والمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة + تحميل استمارة المسابقة : 

 الوثائق المكونة لملف الترشح والمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة والمعلمين 2015 وتحميل استمارة المسابقة 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo