Responsive Ad Slot

عروض

عروض

أطعمة تقهر العطش خلال رمضان

19‏/06‏/2015

/ من r0mel
يأتي شهر رمضان هذا العام في أيام حارة خلال أشهر الصيف، مما يجعلك تفكر مرة أخرى في الأطعمة التي تتناولها خلال هذا الشهر فلابد أن تكون لها طبيعة خاصة حتى تساعدك على الصيام دون مشقة. 

يأتي شهر رمضان هذا العام في أيام حارة خلال أشهر الصيف، مما يجعلك تفكر مرة أخرى في الأطعمة التي تتناولها خلال هذا الشهر فلابد أن تكون لها طبيعة خاصة حتى تساعدك على الصيام دون مشقة.
وعلى الرغم من أنَّ موائد رمضان تكون عامرة بالحلويات والنشويات والبروتين، فإنَّ هذه الأطعمة قد لا تساعدك على الصيام وتجعلك تشعر بالعطش وكذلك بحالة من الشبع الزائد تؤدي بك للشعور بالتعب، ولكن إذا تناولت هذه الأطعمة ستساعدك على تقليل الإحساس بالعطش، حسب موقع «صحة أونلاين»:
التفاح
يساعد على تخفيف العطش وكذلك على راحة الرئة الجافة، خاصة للذين يعيشون في المناطق الجافة.

الموز
يمنع العطش على الرغم من أنَّ الموز غير الناضج يمكن أن يسبب الجفاف. لذلك احرص على تناول الموز الناضج.

جوز الهند
عصير جوز الهند هو شرابٌ يقدِّم الطاقة للجسم، وطاردٌ لحرارة الصيف أيضًا.

الخيار
الخيار مكوَّن من 90% من الماء، الذي يحافظ على درجة الحرارة الداخلية للخضراوات في برودة مستمرة. لذلك فالخيار يمكن أن يكون مانعًا ممتازًا للعطش، كما يعمل أيضًا كمدرٍ ممتازٍ للبول, فضلاً عن أنَّه مسكنٌ للانتفاخ ويحفظنا بحالة انتعاش مستمرة.

العنب
لا يقوم العنب فقط بمنع العطش، بل أيضًا يعمل على خفض الحرارة، ويكافح السعال الجاف.

الكيوي
تعد فاكهة الكيوي منعشة طبيعيًّا، وهي قادرة على منع العطش بسهولة عن آكليها، فضلاً عن أنَّها تتمتع بقدرة على تخفيف الحرارة لمن يعانون الحمى.

الخس 
الخس به وفرة من مواد كيماوية وبروتينية ودهنية ومعدنية مثل البوتاسيوم والحديد والزرنيخ والفوسفور والكلوروفيل والكالسيوم والكلور والكاروتين والكوبلت والمغنيسيوم والنحاس والنياسين واليود وحمض الفوليك والأملاح المعدنية، والعديد من الفيتامينات، وكلما كان الخسّ أشدّ اخضرارًا كثرت ڤيتاميناته. وللكلوروفيل، المادة الخضراء في النبات، فوائد جمّة في تنقية الجسم وتحسين عملية الهضم وتخفيض نسبة حوامض الجهاز الهضمي ومنع تكوُّن الحصى في الكليتين.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo