Responsive Ad Slot

عروض

عروض

كيف تستعمل الفيس بوك كمحترف.. مزايا قد تهمك

20‏/11‏/2015

/ من r0mel
تستخدم فيسبوك يوميا، لكن هناك الكثير من الميزات المتوفرة فيه والتي ربما تغيب عنك. عليك أن تكتشفها لأنها ستمكنك من استخدام فيسبوك بطريقة أفضل، وتتيح لك مزايا  استثمار خصائص قد لا تعرفها عن موقع فايس بوك. 

أولا: لا للألعاب "كيف تمنع دعوات المشاركة في الألعاب" 
عليك أولا الضغط على "more" يمين التطبيق المثبت على هاتفك الذكي، بعدها "settings" ثم "account settings". توجه مباشرة إلى "Notifications" ثم "Mobile" وقم بإزالة إشارة صح الموجودة أمام "applications".
 ثايا: إحمي حسابك من القرصنة 
تريد أن تحبط أي محاولة لقرصنة حسابك أو الولوج إليه من طرف شخص حصل خلسة على كلمة المرور. أدخل على هذا الرابط وقم بالضغط على زر التعديل أمام "Login alerts" ثم اختر التوصل برسالة عبر البريد تنذر بأي محاولة لفتح حاسوبك.
 ثالثا: متابعة الأشخاص المهمين في حياتك عن كثب 
يمكن أن تضع نشاط أي شخص تحت المراقبة المكثفة. أي صورة ينشرها أو مشاركة مكتوبة أو مسموعة أو فيديو سيصلك مباشرة بعد نشره.
ما عليك سوى الدخول إلى صفحته الشخصية والضغط على الأصدقاء "Friends" ثم اختيار "Get Notifications"
رابعا: اعرف ما نشرته على فيس بوك في نفس اليوم من الأعوام السابقة 
 لاسترجاع الذكريات وماكتبته في نفس اليوم من السنة السابقة أو أي سنة أخرى ما عليك سوى ادخول على هذا الرابط وتشغيل الخيار أو الغائه.
خاسما: إلغاء متابعة أشخاص أو مجموعة ما 
 إن كنت لا تريد متاعة أخبار شخص ما أو مجموعة ما فلا يتوجب عليك حدفه من فائمة الأصدقاء فقط عليك الدخول على "Settings" ثم "News Feed Preferences" وسيظهر لك خيار عدم متابعة أشخاص معينين أو مجموعات ما. ثم قم باختيار الشخص أو المجموعة وستعفي نفسك إلى الأبد من عناء متابعة ما يكتبون.
سادساامنع البعض من رؤية ما تكتب
أي شيء تكتبه أنت يمكنك تحديد متابعيه واستبعاد البعض الآخر. تريد مثلا ألا يرى شخص ما صورة تنوي نشرها، حين تحمل الصورة اضغط على" Edit Privacy" وسيظهر خيار منع شخص بعينه أو أشخاص من رؤية ما تنشر هنا اكتب أسماءهم ولن يستطيعوا رؤية أي شيء تنشره.
سابعا: تغيير صورتك الشخصية بفيديو  قصير 
أضاف فيسبوك مؤخرا خاصية وضع فيديو شخصي بدل صورة شخصية. للاستفادة من هذه الخاصية اضغط على صورة البروفايل وسيظهر لك من الخيارات (على الهاتف فقط) خيار وضع فيديو قصير. يمكنك تحميل فيديو قصير جدا بدل صورة ثابتة.
ثامنا: إلغاء إشعارات أعياد الميلاد 
 فيسبوك يرسل لك تنبيهات تعلمك بأن صديقا أو أصدقاء لديهم ذكرى عيد ميلاد، لكنك لا ترغب في تلك الإشعارات. لا تقلق، فالأمر يمكن التخلص منه بالضغط على هذا الرابط وتشغيل خيار الالغاء الظاهر أمام أعياد الميلاد "Birthdays".
 تاسعا: كيف تمنع الآخرين من رؤية قائمة أصدقائك 
أنت لا تريد للآخرين معرفة أصدقائك. إليك الحل، ادخل على قائمة أصدقائك عبر الحاسوب وسترى في أقصى اليمين خيار "Manage"، قم بالضغط عليه وستظهر لك خيارات منع الآخرين أو أشخاص محددين من رؤية قائمة أصدقائك.
 عاشرا: وقف التغيل التلقائي للفيديو على صفحتك 
لا تريد لأشرطة الفيديو على فيسبوك أن تشتغل تلقائيا على صفحتك وأنت تطالع الجديد. ما عليك سوى الضغط على "More" يمين هاتفك الذكي والولوج إلى "Videos and photos" ثم إزالة إشارة صح الموجودة أمام خيار التشغيل التقائي للفيديو.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo