Responsive Ad Slot

عروض

عروض

طريقة نقل بياناتك من هاتف الآيفون إلى الأندرويد

26‏/12‏/2015

/ من r0mel
إذا كنت تخطط للستغناء عن هاتفك الآيفون واستبداله بآخر أندرويد وتواجه مشكلة في نقل بياناتك فإليك الطريقة 
نقل الملفات مثل الصور والأغاني وبيانات أخرى مهمة من "الآيفون" إلى "الأندرويد" عملية ليست سهلة وهناك عدة عقبات تواجه الكثيرين حيث إن نظام IOS مختلف تماما وتطبيقاته لا تعمل على "الأندرويد"، لذا سنقدم بعض الخطوات التي من شأنها مساعدتك في نقل البيانات بكل سهولة من الآيفون إلى الأندرويد.

1-  الخطوة الأولى هي عمل نسخ احتياطي للبيانات بالآيفون الخاص بك وإنشاء حساب على جوجل وهذا سيساعدك كثيرا في نقل البيانات وتحميل التطبيقات مباشرة لهاتفك الأندرويد بكل سهولة.
2- نقل الموسيقى والفيديو
 أولا قم بتوصيل الآيفون بجهاز الكمبيوتر سواء كان شخصيا أو المحمول عبر كابل يو إس بي لنقل الصور ومقاطع الفيديو.
أما إذا كان لديك جهاز ماك وقمت بتوصيله بالآيفون فستظهر أمامك قائمة يمكنك من خلالها تحديد الملفات وسحبها لأي مكان آخر.
يمكنك أن تفعل الأمر نفسه عبر خدمة التخزين السحابي ولكنك ستحتاج أولا لتثبيت تطبيق وان درايف أو جوجل درايف أو دروبوكس على الآيفون ومن ثم رفع الملفات وبعدها قم بتحميل نفس التطبيق ولكن على أندرويد وبعدها يمكنك نقل الملفات لجوالك الأندرويد بدون مشكلة.

 نقل الموسيقى من آي تيونز للأندرويد قد يتم عبر بعض الطرق منها تسجيل الدخول على جوجل موسيقى ومن ثم تحميل تطبيق Music Manager ومن خيارات التطبيق انقر على آي تيونز وبمجرد فعل ذلك سوف يطلب منك تخزين ملفات الموسيقى ومن ثم رفعها بالكامل، ومع ذلك لا يمكنك نسخ الأفلام والكتب الإلكترونية المدفوعة من متجر آي تيونز لنقلها إلى جوالك الأندرويد بسبب سياسات إدارة الحقوق الرقمية (DRM).
 3- نقل الرسائل النصية 
يمكنك الاستفادة من تطبيق "iSMS2droid" والذى يعمل بشكل مجاني ويتيح لك نقل الرسائل النصية من الآيفون للأندرويد ولكن لكي تقوم بالأمر بشكل صحيح تحتاج لعمل نسخة احتياطية للرسائل على آي تيونز.
4- الانتقال من خدمات آبل إلى غوغل 
التبديل للأندرويد يعني أنك ستبدأ في استخدام خدمات جوجل، وبمجرد عمل حساب على جوجل سيمنحك ميزة الوصول لكافة جهات الاتصال والملفات والعناوين من أي جهاز، وهناك العديد من الخدمات التي يمكن الوصول إليها مثل يوتيوب وجوجل مابس ومتجر جوجل ومحرر المستندات وغيرها من الخدمات.
** **
الطريقة الثانية: 
 عملية نقل البيانات من جوال لجوال آخر تعد أبسط الحلول وأسهلها حتى لو كانا مختلفين في نظام التشغيل، والطريقة عبارة عن تثبيت أحد التطبيقات المتخصصة وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر بعدها قم بربط جوالك الأندرويد مع الآيفون عبر كابل يو إس بي وقم بنقل ما تريد، ومع كثرة التطبيقات المتخصصة في هذا المجال إلا إننا ننصح ببرنامج Wondershare MobileTrans لأنه فعال جدا مع كافة الأجهزة المختلفة.


( Hide )

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo