Responsive Ad Slot

عروض

عروض

مسابقة لتوظيف 28084 أستاذ 2016 .. قائمة التخصصات والشهادات

22‏/03‏/2016

/ من r0mel
التسجيل عبر الإنترنت ابتداء من 28 مارس إلى غاية يوم 17 أفريل. 

أعلنت اليوم الثلاثاء وزارة التربية الوطنية عن تفاصيل المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة للأطوار التعليمية الثلاثة. 
 وكشفت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، وكذا المواقع الإلكترونية التابعة لمديريات التربية عبر الوطن، عن قائمة التخصصات والشهادات المقبولة وكذا محتوى المسابقة وبرامجها التي سيتم التسجيل فيها عبر الإنترنت ابتداء من 28 مارس إلى غاية يوم 17 أفريل على الموقع الوطني للامتحانات والمسابقات، في حين لم يتم بعد تحديد موعد إجرائها.

 كما أوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني ان الاختصاصات الجديدة للمشاركة في مسابقة الالتحاق بمنصب أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي­،متوسط­ وثانوي) العديد من الاختصاصات على غرار شهادة ليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلوم الاعلام والاتصال وفي الحقوق.
 حيث بلغ عدد الشهادات والمؤهلات المقبولة للالتحاق بمنصب أستاذ في التعليم الابتدائي إلى 34 شهادة،  27 أو تخصصا لتدريس مواد اللغة العربية والفرنسية والأمازيغية. 
 أما في التعليم المتوسط فقد تم قبول 39 مؤهلا أو شهادة ليسانس ودراسات عليا في 28 تخصصا للالتحاق بمنصب أستاذ في التعليم المتوسط في 12 مادة. وهي اللغة العربية والأمازيغية والتاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية والانجليزية ومادة الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية والعلوم الطبيعية والإعلام الآلي، والموسيقى والرسم والتربية البدنية والرياضية.
 ما في التعليم الثانوي: يمكن المشاركة للمتحصلين على شهادات ماستر ومهندس دولة في 70 مؤهلا أو شهادة، يقابلها 46 تخصص لتدريس 25 مادة تعليمية.
 ويتعلق الأمر بمواد: الأدب العربي واللغة الأمازيغية والفرنسية والانجليزية والاسبانية والألمانية والإيطالية والصينية والتركية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والرياضيات والعلوم الفيزيائية وعلوم الطبيعة والحياة والإعلام والآلي والعلوم الاقتصادية والعلوم الإسلامية والموسيقى والرسم والتربية البدنية، وهندسة الطرائق والهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo