Responsive Ad Slot

عروض

عروض

تعرف على شبكة الجيل الخامس "5G"

06‏/03‏/2016

/ من r0mel


شبكة 5G سوف يتم بناؤها على نفس الأساس الذي تم وضعه في تقنية 4G LTE أي أنها ستسمح بإرسال النصوص وإجراء المكالمات (صوت وصورة ) وتصفح مواقع الإنترنت كما هو الحال، إلا أنها ستزيد بشكل كبير جدا من سرعة نقل البيانات عبر الشبكة.
وستسهل 5G على المستخدمين تحميل فيديوهات Ultra HD الفائقة الوضوح وأيضا فيديوهات 3D "ثلاثية الأبعاد"، كما أنها ستفسح المجال لدخول الآلاف من الأجهزة التي تعمل استنادا إلى الاتصال بالإنترنت.
كما أن أجهزة الـ 5G سيمكنها تحميل أفلام كاملة بتقنية الـHD في ثانية واحدة، ووفقا لباحثين من جامعة "سيري" البريطانية فإن شبكة 5 جي ربما ستصل إلى سرعة يمكنها تحميل 800 فيلم في الثانية الواحدة.
وذكر الباحثون أن المستخدم لن بضطر لانتظار رد الشبكة، حيث ستنخفض معدلاتها إلى 1/1000 من الثانية، والتي لا يمكن أن يشعر بها المستخدم، وستكون شبكة 5G سريعة بما يكفي لتقديم خدمة الخرائط المفصلة الثلاثية الأبعاد للسيارات من دون سائقين، مثل تلك التي تملكها شركة غوغل، والتي ما زالت في مراحل الاختبار حاليا.
وتعد تقنية الـ 5G بالفعل متاحة في بعض مواقع الاختبار في أمريكا، وخلال فعاليات المؤتمر العالمي الأخير للهاتف، أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية فيريزون أنها شرعت في إجراء تجارب لـ 5G ،وهو الأمر الذي أعلنته شركات أمريكية أخرى منافسة أيضا مثل AT & T .
ولا يتوقع معظم المحللين والمتتبعين أن تعم شبكات الـ 5G العالم قبل حلول عام 2020.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo