Responsive Ad Slot

عروض

عروض

نصائح لتفادي "ضوء الشاشات الأزرق" من أجل نوم هادئ وصحي!

01‏/04‏/2016

/ من r0mel
أثبتت العديد من الأبحاث أن ضوء شاشات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وخاصة الضوء الأزرق منها يعدعائقا للنوم حيث ينصح الكثير من العلماء والباحثون بضرورة التقليل من الضوء الأزرق المنبعث من تلك الشاشات وذلك من أجل تقليل الوقت الذي يلزم الإنسان للاستغراق في النوم يوميا.وبناء على هذا الأمر بدأت العديد من الشركات الانتباه لتلك النقطة. 
فإليكم بعض الحلول البسيطة لتفادي مشكلة"ضوء الشاشات الأزرق" التي أصبحت مزعجة للغاية للكثير من المستخدمين.
1-  قم بتنصيب "F.lux" على جهاز الكمبيوتر: 
شاشة الحاسوب الخاصة بك تتكون من مزيج الألوان "الأزرق والأحمر والأخضر" فقط، وبتقليل اللون الأزرق ستشعر قليلا بأن ضوء الشاشة أرجواني اللون أو حتى أحمر اللون قليلا، قد يكون الأمر مزعجا في البداية ولكن بضبط تلك الإعدادات جيدا ستشعر براحة في عينيك أثناء الاطلاع على الشاشة خاصة في الليل.


 يمكنك تحميل الأدتة من الموقع الرسمي "F.lux" مجانا.

كما تتوفر الأداة السابقة "F.lux"على الهواتف الذكية والأجهزة اللوجية سواء كنت من مستخدمي نظام "أندرويد" أو نظام  "iOS":
كما تتوفر أداة أخرى على منصة الأندرويد إسمها "twilight" يعشقها مستخدموا هواتف "أندرويد".

الفكرة ببساطة أن تلك الأداة تعمل على تقليل الضوء الأزرق  من شاشة هاتفك إن كنت تعتمد عليه كثيرا ويتم هذا الأمر في فترات مناسبة فيمكنك ضبط الأداة من أجل العمل عند حلول الليل وأيضا يتم إغلاق الأداة لدى حلول الصباح بكل بساطة وتلقائية.

أما مستخدمو أجهزة "آيفون" وأجهزة "آيباد" الذين قاموا بتنصيب نظام "iOS 9.3" الجديد فقد حصلوا بالفعل على ميزة مشابهة ورائعة وهي "Night Shift" التي تقوم من تلقاء نفسها بضبط ألوان الشاشة عند حلول الليل وذلك من أجل السبب نفسه، يمكنك ضبط ألوان الشاشة كما تحب وستصل لنتيجة جيدة بعد فترة من التعود.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo