Scrolling box

» » » » » » مراجعة ...سامسونغ جالكسيS7 وS7edge تميز في التصوير والأداء والحماية "هاتف العام"



واصلت شركة سامسونغ الرائدة عالميا في مجال التقنية والالكترونيات دورها الريادي والقيادي في سوق الهواتف الذكية، من خلال الإقبال الكبير والطلب المتزايد على هاتفيها الجديدين جالكسي S7 edge وجالكسي S7 منذ إطلاقهما في الأسواق.
وتمتاز أجهزة جالكسي S7 edge وجالكسي S7 بمجموعة من المزايا والخصائص، منها:

الشاشة:
يأتي كل من هاتفي Galaxy S7 edge وGalaxy S7 بشاشة من نوع  Super AMOLED بدقة Quad HD ودرجة وضوح عالية 1440x 2560 بكسل، بكثافة 534 بكسل في البوصة الواحدة وتبلغ مساحتها 5.5 بوصات لجالكسي S7 Edge، أما شاشة جالكسيS7 فتبلغ كثافة شاشتها 577 بكسل لكل بوصة وتبلغ مساحتها 5.1 بوصات، وهي محمية بطبقة من زجاج الـGorilla Glass المقاوم للخدش والكسر بشكل كبير جدا.

البطارية والشحن:
زادت شركة سامسونغ سعة البطارية في الهاتفين الجديدين لتبلغ سعتها 3700 ميلي أمبير/ساعة في جالكسي
S7 edge، أما في جالكسي S7 فتبلغ سعتها mAh3000 ميلي أمبير/الساعة، مما يجعل هذه الهواتف تصمد طوال اليوم حتى مع الاستخدام المكثف، فضلا عن أن كلا الهاتفين مدعومان بخاصية الشحن السريع سواء (سليكيا أو لاسلكيا)، إلى جانب الغطاء الخلفي الذي يعمل كشاحن لاسلكي رغم أن المدة المستغرقة للشحن به تعد طويلة، إلا أنها لا تشكل عائقا، لأن الغطاء ملتصق بالهاتف للحماية طوال اليوم.

الذاكرة:
يمتاز الهاتفان بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيغابايت، للتمكن من فتح التطبيقات في وقت واحد وبدون أي تأثير على الإنتاجية، وبذاكرة داخلية حجمها 32 جيغابايت، ويمكن توسعتها حتى 200 جيغابايت عن طريق ذاكرة خارجية MicroSD.

الكاميرا:
تعد الكاميرا في الهاتفين أهم ميزة، لتميزها بسرعة استجابة التركيز التلقائي وفي النتيجة النهائية للصور المأخوذة حتى الملتقطة في الإضاءة الخفيفة.
وللمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية تأتي الكاميرا الخلفية لهذين الهاتفين بتقنية "البكسل الثنائي" الخاصة بالكاميرات الاحترافية. وتتيح هذه التقنية التركيز التلقائي بسرعة فائقة بعملية تشبه تركيز العين البشرية، مما ينتج سرعة استجابة في أجزاء بسيطة من الثانية وبتركيز متوازن وواضح، حيث صنفت كأقوى كاميرا متفوقة على على أفضل الهواتف المتواجدة حتى اللحظة.

فتحة عدسة بقياس f1.7:
الكاميرا الأمامية والخلفية للجهازين مدعومتان بعدسات بفتحة أوسع بمقدار f1.7 لاستقبال إضاءة أكثر، الأمر الذي يعني أن هذه الهواتف قادرة على التقاط صور مشرقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جدا.

المعالج:
يلعب المعالج ثماني النواة دورا كبيرا في تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى قوة معالجة عالية، فقد تمت تجربة الهاتف على كثير من الألعاب فكانت النتائج مرضية جدا. كما أدرجت سامسونغ تطبيق Game Launcher الخاص بها، وهو تطبيق يضم كل الألعاب الموجودة على الهاتف في مكان واحد ليسهل الوصول إليها.

مقاومة المياه والغبار:
أضافت سامسونغ للهاتفين خاصية IP68 المقاومة للغبار والماء، فهذه الهواتف تمت صناعتها بطريقة محكمة لتحمل المياه لمدة نصف ساعة تحت الضغط الذي يتولد تحت متر ونصف من المياه، ولكن يجب الانتباه إلى أن المياه المالحة قد تصيب الأجزاء الداخلية بأعطال.

وبالاضافة إلى كل تلك المميزات لهاتفي جالكسيedge S7 وجالكسي S7، أعلنت شركة سامسونغ عن كاميرا Gear 360 التي تعمل مع الهاتفين، وهي تمتاز بعدستين تستطيع أخذ صور بقياس 190 درجة، ليتمكن المستخدم من تصوير صور أو مقاطع فيديو محيطية وبواقع 360 درجة.

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: