Scrolling box

» » » » طريقة إلغاء "قفل" هواتف الأندرويد عند نسيان كلمة السر


يواجه بعض المستخدمين مشكلة فى نسيان كلمة السر الخاصة بهواتفهم الذكية، وهو الأمر الذى يعتبر مشكلة للبعض فى كونهم يحتاجون الدخول إلى الهاتف الذكى الخاص بهم لاستخدامه. ولمن واجه هذا المشكل فلا داعي للقلق لأن هناك طرق بسيطة تمكن المستخدمين من خلالها الدخول إلى الهاتف مرة أخرى دون عمل فورمات لهاتفهم الاندرويد.
الطريقة الأول: عند الاستعانة بإحدى تطبيقات "قفل الشاشة" المختلفة وليس الاعتماد على القفل الذى يوفره نظام الأندرويد.
ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال تشغيل الهاتف فى الوضع الأمن/ safe mode للدخول إلى مدير التطبيقات وإزالة برنامج القفل لكى يتمكن المستخدم من تشغيل الهاتف مرة أخرى، لذا فيمكن إتباع الخطوات التالية كما يلى:

* قم بالضغط على زر التشغيل Power لفترة مُطولة حتى تظهر رسالة تُخبر المُستخدم هل أنت مُتأكد من إيقاف تشغيل الجهاز، بعدها يتم الضغط بشكل مُطوّل على الزر الموجود داخل النافذة بعنوان إيقاف التشغيل Power Off حتى تظهر رسالة ثانية تُخبر المُستخدم إذا ما كان يرغب بالانتقال إلى الوضع الآمن، وبمجرد التأكيد يتم إعادة تشغيل الجهاز والانتقال إليه.
1- قم بإطفاء الهاتف الخاص بك، وذلك لكى نتمكن من تشغيل الوضع الآمن:  

2- قم بالضغط على زر تشغيل الهاتف، وبمجرد إضاءة الشاشة، أضغط على زرى الصوت "رفع-خفض" معا فى نفس الوقت، حتى يعمل الهاتف.


3- ستلاحظ تشغيل الهاتف بشكل عادى للغاية، مع وجود كلمة safe mode أسفل الشاشة، كما سيمكن ملاحظة أن الهاتف يعمل فقط بالبرامج الأساسية المتاحة مع نظام التشغيل.

4- كما سيلاحظ أيضا المستخدم عدم وجود أى من البرامج التى قام بتثبيتها، والتى من ضمنها برنامج القفل.

5- نذهب لمدير التطبيقات ونبحث عن اسم تطبيق القفل الذى يعتمد عليها المستخدم، ونقوم بإزالته.

الآن نقوم بعمل "إعادة تشغيل" للهاتف مرة أخرى لكى يعمل بشكل عادى، ولن يطلب منك كلمة السر.

الطريقة 2:  عند استخدان نظام القفل الذي يوفره نظام التشغيل أندرويد: 
عند محاولة إدخال الرمز أكثر من مرة بشكل خاطئ، سيلاحظ المستخدم ظهور رسالة تقول إنه سيتم تعطيل إدخال القفل لمدة 30 ثانية.......

لكن هناك طريقة بسيطة يمكن للمستخدمين من خلالها الدخول إلى الهاتف مرة أخرى دون حدوث أى مشكلة لكن يجب تذكر إيميلك الخاص الذي قمت بالتسجيل من خلاله في الهاتف الذي.


بمجرد الضغط عليها سنلاحظ فتح نافذة جديدة تطلب من المستخدم إدخال حساب غوغل والرقم السرى الخاص به وهو الحساب الذى قام بالتسجيل من خلاله فى الهاتف الذكى.
بعد أن يقوم المستخدم بهذه الخطوة سيلاحظ فتح القفل الخاص بالهاتف، ويمكن للمستخدم استخدامه بسهولة مرة أخرى.





r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

3 التعليقات: