Scrolling box

» » » » أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء جهاز "كمبيوتر محمول"...نصائح مهمة


مع التقدم التكنولوجى الكبير الذى وصلنا إليه، بدأت العديد من الشركات المطورة لأجهزة الكمبيوتر طرح العديد من الأجهزة التى تختلف مواصفاتها بين راقية، متوسطة وضعيفة، مما يضع المستخدم العادي المقبل على شراء جهاز كمبيوتر جديد أو قديم محتار أي جهاز يشتري وأيها الأفضل، وفيما يلى نرصد مجموعة من النصائح والنقاط التى يجب أن يراعيها المستخدم عند شراء جهاز حاسوب سواء كان جديد أو مستعمل أو خاص بلألعاب:
1- المعالج: من الأمور المهمة التى يجب مراعاتها بشكل كبير، خاصة لعشاق الألعاب ومستعملي البرامج الكبيرة، التى تحتاج إلى مواصفات كبيرة، ويفضل الحصول على معالجات AMD حيث إنها تعد الأفضل فيما يتعلق بالألعاب، ولكن فى نفس الوقت فإن معالجات Intel Core i3، Intel Corei7، Intel Core i5 تعد جيدة إلى حد كبير. 
2- كارت الشاشة: ثانى أهم نقطة يجب على المستخدم مراعاتها، حيث يجب البحث عن مواصفات الألوان والجرافيك الموجودة فى الجهاز، لمعرفة ما إذا كانت تناسب رغباته أم لا، خاصة أن الألعاب الحديثة وبرامج التصميم وغيرها ...تعتمد على جرافيك متطور بشكل كبير، ويفضل أن تكون من نوعية كروت "Nvidia"، حيث تعتبر الأقوى، وينصح بالابتعاد عن كروت Intel.
3- الرام: من الأمور المهمة أيضا التى يجب مراعاتها بشكل كبير، فمن الأفضل أن لا تقل عن 4 جيغابايت، خاصة لعشاق الألعاب، ومستعملي برامج التصميم والهندسة، والمبرمجون، ويفضل أن تكون من نوعية DDR3 بتردد 1066MHz أو 1333MHz.
4- الشاشة:  لمن يبحثون عن جودة الألوان، حيث يفضل أن تكون HD أو Full HD، كما يفضل أن تكون بمعيار 16:9 ويجب ألا يقل مقاسها عن 15 بوصة و16 أو 17 بوصة.
5-الهارد ديسك: يفضل وجود هارد ديسك كبير المساحة، ما يتيح للمستخدمين الفرصة للحصول على مساحة تخزينية كبيرة خاصة محبي الألعاب، والأفلام والمسلسلات وحتى لا تضطر إلى شراء هارد ديسك خارجي أو استبداله.

وفي حال كان الكمبيوتر قديم فيجب عليك الحذر من البطارية...

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: