Scrolling box

» » » » » 4 أغدية تسبب الشعور بالجوع خلال النهار...يجب تجنب تناولها في السحور



1- ­الجبن: تشرح خبيرة التغذية "جوليانا هيفر"، كيف أن تناول الجبن يمكن أن يزيد من شعورك بالحاجة إلى المزيد منه، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع خلال النهار، حيث إن البشر مبرمجين على رد فعل إدماني للبروتين الموجود في الحليب، كي تبقى رغبة الرضع في شرب كمية إضافية من حليب الأم. والجبن يعتبر مكون من الحليب لذا لديه نفس التأثير، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الدهون والملح موجودة في الجبن وكل ذلك مسؤول عن الهوس بالجبن، لذا كلما أكلنا منه أردنا المزيد.
2- ­السكر: يسبب السكر أيضا حالة شبه إدمانية على تناوله، وكلما أكلنا من الحلويات نشعر بحاجة للمزيد، وهذا لا ينطبق على الفواكه لأنها تحوي على الألياف والمغذيات، الأمر الذي يفسر تناول الكثير من الحلوى دون الشعور بالشبع، ولكن لا يمكن أكل 10 تفاحات مثلا.
3- الكاتشب: يعرف الكاتشاب باحتوائه على نسبة عالية من الفركتوز الذي يساعد على زيادة الشعور بالجوع ويفتح الشهية، مما يسبب خلل في قدرة الجسم على حرق الدهون ويقلل من إنتاج هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع. لذا يجب الامتناع عن تناول الكاتشاب تماما في وجبة السحور، لأنه يجعلك تشعر بالجوع حتى بعد انتهائك من تنول السحور مباشرة. 
­4- الهلاليات ( الكرواصون ): ويعتبر خيارا سيئا بالتأكيد في وجبة السحور لأنه مكون من دقيق وسكر أبيض، اللذان لا يحتويان على الألياف والمغذيات. وبطبيعة الحال فإن تناول الكرواصون يعمل على رفع نسبة السكر في الدم قبل أن تنهار بشكل سريع، الأمر الذي يسبب شعور بالجوع أقوى مما كان قبل تناوله.

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: