Responsive Ad Slot

عروض

عروض

تعرف على فكرة لعبة "بوكيمون غو" وعيوبها

14‏/07‏/2016

/ من r0mel

بمجرد أن أطلقت شركة "نينتندو" للألعاب الإلكترونية تطبيقها الجديد "بوكيمون غو" حتى حمله الملايين من المستخدمين في العالم، على هواتفهم أندرويد وآيفون، وأصبح التطبيق مركز اهتمام عشاق الألعاب عبر العالم. حيث تشير الإحصائيات إلى أنه خلال أيام فقط فاق عدد مستخدمي التطبيق الجديد عدد مستخدمي تويتر، كما أن عدد مستخدمي "بوكيمون غو" على أنظمة أندرويد بلغ 60 في المئة بأميركا وحدها.
ويقارب معدل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في لعبة "بوكيمون غو" 43 دقيقة يوميا، أي أكثر مما يقضونه على واتساب (30 د)
وسناب تشات (22 دقيقة).

فكرة لعبة "البوكيمون غو" 
يوظف التطبيق كاميرا هاتفك الذكي ليضع لك شخصيات بوكيمون الكارتونية في المكان الذي تتواجد فيه. وتقوم بتتبع تحركات بوكيمون عبر الكاميرا وتحاول قطفها لتربح المزيد من النقاط. قد تتحرك مئات الأمتار في رقعة جغرافية كبيرة من دون أن تشعر بذلك حتى.
ويقوم التطبيق بتشغيل نظام تحديد الأماكن لكي يسهل عملية ظهور شخصيات بوكيمون. 
وتسبب الإقبال الهستيري على النسخة التجريبية للعبة بمشاكل كبيرة في خوادم الشركة اليابانية المالكة للعبة والمسلسل الكرتوني الشهير "بوكيمون"، التي أعلنت أنها ستطرح اللعبة رسمياً في وقت قريب وبخوادم تتحمل الإقبال العالمي الكبير. وحققت اللعبة شهرة عالمية واسعة، ورفعت خلال اليومين الماضيين القيمة السوقية للشركة المالكة 8 مليارات دولار.
عيوب لعبة  "البوكيمون غو"
تطبيق "بوكيمون غو" ينتهك خصوصيتك وخصوصية الآخرين..إنتبه!
 بعد تحميل تطبيق"Pokemon Go"، يأتيك إشعار ينبهك إلى أنه سيستخدم المعلومات الموجودة على حسابك في غوغل، وهذا يعتبر انتهاك لخصوصيتك. وإضافة إلى ذلك.
- إن رحلة البحث عن شخصيات "بوكيمون غو" قد تقودك إلى أماكن خاصة بأصحابها كأن تدخل إلى حديقة بيت ما، أو حتى داخل سيارة بسبب وجود شخصيات بوكيمون بداخلها. 
ويحذر بعض أولياء الأمور من اللعبة لأنها قد تسبب مخاطر لأبنائهم؛ حيث إن الشخصيات تظهر أحيانا في مناطق خطرة مثل منتصف الطرق وفي المرتفعات وفي مواقع مشبوهة، إضافة إلى قيام البعض بالبحث عن الشخصيات باستخدام الدراجات والسيارات؛ ما قد يؤدي إلى وقوع حوادث خطرة جدا. 
وارتبطت شعبية اللعبة الواسعة النطاق بسلسلة من جرائم السرقة قبل أيام، حيث يستهدف اللصوص مستخدمي اللعبة الشاردين بحثا عن البوكيمون. وباستخدام تقنية الضوء الإرشادي في اللعبة، يستدرج المجرمون ضحاياهم من مستخدمي اللعبة إلى مناطق نائية أو شوارع جانبية سرقتهم وتجريدهم مما معهم من متاع. 
وفي وايومنغ عثرت لاعبة "بوكيمون غو" على جثة طافية فوق سطح أحد الأنهار. وقالت شايلا ويغنز بعد عثورها على الجثة "كنت أريد الحصول على بوكيمون مائي لذا اتجهت إلى النهر للعثور عليه.. ولم أعلم ماذا أفعل.. كنت مذعورة جدا واتصلت بالنجدة وطلبوا مني الانتظار في مكاني حتى تصل الشرطة".

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo