Responsive Ad Slot

عروض

عروض

كل ما تريد معرفته عن لعبة Pokémon Go "بوكيمون" الجديدة...من تحميلها ولعبها..

11‏/07‏/2016

/ من r0mel
لعبة "Pokémon Go" هي اللعبة الأكثر تحميلا والاكثر بحثا على محرك البحث غوغل في العالم.

طرحت يوم الأربعاء الماضى شركة نينتندو اليابانية بالتعاون مع شركة Niantic لعبة Pokemon Go "بوكيمون غو" على هواتف أندرويد وIOS فى بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا، وكان من المفترض ألا تتوفر اللعبة لكل المستخدمين فى اليابان وجميع أنحاء العالم حتى الإعلان الرسمى من الشركة والتى قامت بتأجيله بسبب الإقبال غير المتوقع من ملايين المستخدمين لتحميل اللعبة مما أدى إلى تعطل بعض الخوادم وإيقاف اللعبة لدى المستخدمين، وقال "جون هانك" الرئيس التنفيذى للشركة المنتجة للعبة "بوكيمون غو" أنه كان يتوقع أن تحقق اللعبة نجاحا كبيرا، لكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنونى.
طريقة لعب لعبة "بوكيمون غو" :
 تعتمد لعبة "بوكيمون جو" على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعى كما هى فى القصة الكلاسيكية لمسلسل الرسوم المتحركة، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكى، فى حين أن البرنامج يتكامل مع المخلوقات الرقمية فى البيئة.
 ويتجاوز اللاعبون المستويات من خلال القبض على بوكيمون أقوى وتدريبه،
طريقة تحميل لعبة "Pokemon Go" :
 لعبة "بوكيمون جو" متاحة بالمجان للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد على متجر بلاي ستور لتحميل اللعبة اضغط هنا ، ولكنك لن تتمكن من تحميلها إلا لو كنت فى إحدى الدول التى تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، ولكن بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويا بصيغة APK من هنا.
أما لمالكي هواتف آيفون العاملة بنظام IOS فإن كنت تمتلك حسابا غير تلك الدول المتاحة فعليك انتظار الطرح الرسمى فى جميع البلدان أو تحويل حسابك من خلال إعدادات الهاتف إلى أمريكا.
وبالرغم أن الشركة تطرح اللعبة بالمجان لكن هناك بعض الخطوات التى تكلف من 0,99 دولار وحتى 99,99 دولار.
المستخدمون للعبة "البوكيمون غو" يقتحمون أماكن غريبة للعثور على البوكيمون: 
تعتمد اللعبة فى المقام الأول على التنقل والاستكشاف، لذا فكان على المستخدمين خوض تجربة مختلفة داخل العديد من الأماكن حتى إذا لزم الأمر البحث عن البوكيمون داخل أقسام الشرطة أو الكنائس، حتى انتهى الأمر بعثور شابة تبلغ من العمر 19 عاما على جثة طافية فى نهر صباح الجمعة الماضية أثناء تتبعها لأحد شخصيات بوكيمون.
المشاكل التي واجهت مستخدمو لعبة "بوكيمون غو":
 بالرغم من نجاحها الكبير لم تخل اللعبة من المشكلات التى أثارت استياء المستخدمين مثل اعتماد اللعبة فى كل مرة يقوم المستخدم بفتحها على جمع البيانات من البداية، والتسبب فى نفاد البطارية بشكل كبير بسبب اعتماد اللعبة على العديد من خصائص الهاتف مثل "تحديد الموقع" والإنترنت بجانب الكاميرا أثناء اللعب.
ومن المشكلات التى واجهت المستخدمين هو عدم الاكتراث بالطريق والاهتمام بالعثور على البوكيمون مما قد يتسبب فى عدد من الحوادث، كما تعتبر لعبة بوكيمون من الألعاب التى تسبب الإدمان بسبب قضاء المستخدمين ساعات طويلة فى لعبها.
جهاز "بوكيمون جو" القابل للارتداء :
هذا وستطرح الشركة جهاز قابل للارتداء فى وقت لاحق من الشهر الجارى بسعر 35 دولار، والذى يمكن المستخدمين من اللعب دون الحاجة لفتح الهاتف الذكى، ويقوم الجهاز الجديد بالإضاءة والاهتزاز عندما يكون البوكيمون فى مكان قريب من اللاعب، وعلى المستخدم الضغط على الزر لمحاولة القبض عليه، ويستجيب الجهاز من خلال الضوء الأزرق للإشارة إلى نجاح عملية الصيد، أو الضوء الأحمر للفشل.
وكان السبب وراء إطلاق نينتيندو لجهاز منفصل هو رغبة الشركة للحد من هوس استخدام الناس للهواتف الذكية، حيث بإمكان المستخدمين اللعب من خلال الجهاز القابل للارتداء والتركيز أثناء المشي أو المحادثة مع أحد الأشخاص.

لعبة "بوكيمون غو" هي الاكثر بحثا على محرك البحث غوغل والأكثر تحميلا على متاجر غوغل وآبل:

تصدرت لعبة بوكيمون غو الجديدة قوائم كثيرة منذ طرحها يوم الأربعاء الماضى والتى أصبحت هوسا عالميا أصاب مستخدمي الهواتف الذكية.
لم تتصدر لعبة بوكيمون جو قائمة الألعاب المجانية الأكثر تحميلا على متجر آبل وغوغل وحسب لكن تصدرت قائمة الأكثر تداول على مواقع التواصل المختلفة وقائمة الأكثر بحثا على تويتر وغوغل عالميا منذ الأيام الماضية. أما على الصعيد الجزائري فلم تظهر اللعبة على القوائم بعد.

إليك 5 نصائح لتحترف لعبة "بوكيمون غو":
نقدم لك بعض النصائح التى ستفيدك أثناء اللعب، وفقا لما جاء على موقع "جيز مودو:
- حافظ على ذهنك منفتحا فأنت لا تعرف أين يمكن أن يختبئ البوكيمون، لذلك سيكون عليك استكشاف مجالات جديدة للبحث.
- اشحن هاتفك فلا يوجد شىء أسوأ من إيجاد الشخصية التى تطاردها وفجأة يتوقف هاتفك عن العمل بسبب البطارية.
- شارك أصدقائك اللعب وتنافس معهم عن عدد "البوكيمون" الذى قمت بتجميعه خاصة إذا كنت تعيش بالقرب منهم.
- زود هاتفك بالإنترنت اللازم، فاللعبة لا تستهلك الكثير من بيانات الهاتف ولكنها تحتاج إنترنت للعمل فى الخارج.
- حاول البعد عن الأماكن الخطرة بشكل نهائى وعدم الاقتراب من اللعب على الطرقات أو بجانب المنشآت الحكومية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo