Scrolling box

» » » » » » مراجعة.. نظرة شاملة على هاتف هواوي Mate 9 الجديد

كشفت شركة Huawei مؤخرا عن هاتفها الذكي الجديد المنتظر بشدة "Huawei Mate 9" والذي يأتي بمواصفات مميزة للغاية، مع معالج قوي ينافس أشهر معالجات الشركات الكبرى. ويرصد لكم موقع دزاير تويت في هذا التقرير نظرة شاملة عن أحدث هاتف في الأسواق العالمية.

هاتف "Mate 9" يجمع بين الشاشة الكبيرة والمواصفات الداخلية القوية، مدعوم بكاميرا متميزة وبطارية قوية وبعض الميزات التي تميزت بها هواوي في الفترة الأخيرة ومن بينها التصميم والمعالج.

1- التصميم.
اهتمت ثالث أكبر شركة في صناعة الهواتف الذكية هواوي في الفترة الأخيرة بالتصميم، حيث تعطي المستخدم إحساس بالتميز والقوة بمجرد الإمساك بالهاتف.
والهاتف الجديد "هواوي Mate 9" مصنع بالكامل من المعدن، وتبلغ أبعاده 79×156.9 ميللي متر، على الرغم من أن شاشته كبيرة بقطر 5.9 إنش. بهذا تمكنت الشركة من تصميم داخلي مدمج بشاشة كبيرة وبأبعاد غير مبالغ فيها. يتميز الهاتف أيضا بحوافه الصغيرة المحيطة بشاشة الهاتف.
وقد عللت هواوي عدم تزويد الهاتف بميزة مقاومة المياه، إلى رغبتها في إنتاج هاتف نحيف، حيث أن إضافة هذه الخاصية قد يحول دون تحقيق هذا الهدف. وهي وجهة نظر لها أسبابها إلا أنها قد تعد نقطة ضعف أمام المنافسين الذين يعتمدون هذه التقنية في أغلب هواتفهم الرائدة.

2- الشاشة.
إحدى نقاط ضعف الهاتف هو شاشته، فشاشة بقوة عرض 1080p فقط ، قد تبدو غير منتمية إلى الهواتف الرائدة التي لا تقل قوة عرضها عن QHD، خاصة وأن قطر الشاشة الكبير كان من الممكن أن يعطي تجربة فريدة لو كان مدعوما بقوة عرض أعلى. والشاشة مصنعة بتقنية LCD لا بتقنية Super AMOLED، وهي نقطة ضعف أخرى أمام المنافسين، ولكن ورغم هذا لا يبدو تأثير هاتين النقطتين جليا في التجربة العامة للهاتف.

3- المواصفات الداخلية.
قد لا يتمكن المستخدم من الوصول إلى الحالة التي قد يصبح فيها الجهاز بطيئا، فالهاتف مدعوم بقوة كبيرة تميزه في عالم الهواتف الذكية الرائدة الحديثة، فالهاتف يعمل بمعالج Kirin 960 وهو أحدث معالجات الشركة، وذاكرة عشوائية حجمها 4 جيغابايت.
كما زودت هواوي هاتفها الجديد بتقنية جديدة شبيهة بالذكاء الاصطناعي، حيث يتعلم الهاتف نشاطك وطريقة استهلاكك للهاتف ثم يقوم بتحديد أولوية التطبيقات التي تستهلك الذاكرة.

والهاتف سيعمل بالتأكيد على نظام تشغيل أندرويد نوجا 7، مع واجهة مستخدم Emotion UI من هواوي، وقد قامت هواوي بتحديث واجهة المستخدم المستخدمة مع الهاتف.

4- الكاميرا :
زودت هواوي هاتفها Mate 9 بكاميرا مزدوجة العدسات مصنعة بالتعاون مع شركة الكاميرات المتميزة لايكا.
وتبلغ دقة تصويرهما 12 ميغابيكسل و20 ميغابيكسل، وقد زودت هواوي الكاميرا بعدد كبير من المميزات الرائعة التي قد تضعها من بين أفضل الهواتف ذات الكاميرا القريبة من الكاميرا الاحترافية كما وصفها محترفوا التصوير.

5- البطارية :
إعتمدت شركة هواوي على بطارية قوية سعتها 4000 ميللي أمبير، وهي واحدة من أكبر البطاريات المستخدمة في الهواتف الذكية حالياً. كما طورت الشركة تقنية الشحن السريع للهاتف SuperCharge، وهي تقنية تستخدم فولتات أقل وتيار أعلى، مما يوفر إمكانية شحن سريع للغاية، فلمشاهدة الفيديو لمدة 3 ساعات ونصف يكفي شحن الهاتف لـ 10 دقائق فقط.

هذا وينتظر عشاق هواتف شركة هواوي الصينية في الجزائر دخول الهاتف السوق الجزائري بشدة، كما يتمنون بأن يكون سعر Mate 9 في متناول المستخدم الجزائري.

وهذه المواصفات التقنية الكاملة لهاتف Huawei Mate 9: 

اسم الهاتفHuawei Mate 9
Version de l'OSأندرويد 7.0 Nougat
واجهة المستخدم Emotion UI
قياس الشاشة 5.9 إنش
دقة الشاشة 1080x1920 بيكسل
المعالجKirin 960 بتردد 2.4 جيغاهيرتز
معالج الرسومياتMali-G71
الذاكرة العشوائية (الرام)4 جيغابايت
ذاكرة التخزين 64 جيغابايت
دعم كارت MicroSDنعم
الكاميرا الخلفية 20 ميغابيكسل/ مزدوجة
الكاميرا الأمامية 8 ميغابيكسل
تسجيل الفيديو بدقة 4K
الأبعاد 79×156.9 ميللي متر
تقنيات الاتصال4G LTE, HSPA, GSM
كارت سيم شريحتين
تقنية NFCنعم
البطارية 4000 ميلي أمبير
الوزن190 غرام
الألوان الأسود، الرمادي
السعر699 يورو


إقرأ أيضا:

هواوي تكشف رسميا عن هاتفها "Huawei Mate 9" بكاميرا مزدوجة

r0mel Dz

Hi there!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: