المواصفات و السعر ل Huawei P30 و Huawei P30 Pro مع المقارنة الشاملة

المواصفات و السعر ل  Huawei P30 و Huawei P30 Pro  مع المقارنة الشاملة
    قد مر عام واحد تقريبًا منذ الإعلان عن Huawei P20 و Huawei P20 Pro . الآن ، بعد أسابيع قليلة من التسريبات والشائعات ، أصبحت Huawei على استعداد للتباهي بالجيل القادم. يعتبر كل من Huawei P30 و Huawei P30 Pro رسميين ، وكالعادة ، قامت الشركة بتعبئة الكثير من الميزات.

    كانت سلسلة P20 للعام الماضي تحفة مثيرة للإعجاب وقد قامت Huawei بإجراء ترقيات وتحسينات في جميع المجالات. لقد احتفظوا بالكثير من نفس التصميم الأساسي مقارنة بالعام الماضي ، والذي كان بمثابة انطلاقة كبيرة للشركة ، لكنها لا تزال رائعة هنا. تم تصغير الحجم إلى كاميرا واحدة فقط ، ولكن يوجد الآن ثلاث كاميرات على الظهر. دعونا نلقي نظرة فاحصة على هذين الجهازين.

    قبل أن نتعمق في الاختلافات بين الجهازين ، دعنا نتحدث عن ما هو مشترك بينهما. كلا الجهازين يتميزان بمعالج  HiSilicon Kirin 980 SoC بمجموعتين من  Cortex-A76 وأربعة Cortex-A55. تختلف أحجام عرض الشاشة ، لكن كلاهما يحتوي على ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع داخل الشاشة ، والتي يقول Huawei إنها تتميز بمساحة أكبر للمسح الضوئي. عند الحديث عن الشاشة ، يتمتع كلا الهاتفين بشق صغير مع كاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل. تصفها شركة Huawei بأنها "الشق الصغير للغاية".
    يتميز كل من P30 و P30 Pro بثلاث كاميرات في الخلف. تحتوي كل منها على كاميرا "أولية" وكاميرا عريضة الزاوية وكاميرا تليفوتوغرافي ، لكن المواصفات الفعلية مختلفة قليلاً. على واجهة البرنامج نجد EMUI مع Android Pie. أخيرًا ، يتوفر كلا الطرازين باللون الأسود ، واللؤلؤ الأبيض ، و Aurora ، و Amber Sunrise ، و Breathing Crystal.
    أما بخصوص الكاميرات : P30 Pro لديه الإعدادات الأكثر تقدما كما تعودنا . توجد أربع كاميرات تقنيًا في الخلف ، ولكن فعليا هو نظام كاميرا ثلاثي الكاميرا  . الأساسية عبارة عن "مستشعر SuperSensing" بدقة 40 ميجابكسل. تشتمل الكاميرات الثانوية على مستشعر التكبير / التصغير الهجين "بدقة 8 ميجابكسل 10x" وعدسة واسعة الزاوية بدقة 20 ميجابكسل. تستخدم عدسة الزوم بعض التقنيات الرائعة لدمج الزوم البصري مع الزوم الرقمي للحصول على ما يصل إلى 10x. الكاميرا الرابعة هي في الواقع مستشعر ثلاثي الأبعاد .
    تقول Huawei إن P30 Pro قد حسن التصوير الفوتوغرافي للإضاءة المنخفضة بفضل مستشعر RYYB ، الذي يتيح إضاءة أكثر بنسبة 40٪. يزعمون أن ISO "الفائق" يسمح لك بالتقاط الصور حتى في المواقف المظلمة للغاية ، وهو أمر تركز عليه الشركات المصنعة الأصلية منذ أن غيّرت Google Night Sight اللعبة. تفتخر Huawei أيضًا بتسجيل الفيديو المنخفض الإضاءة ، وهو أمر لم نره من العديد من الهواتف. عند التحدث عن الفيديو ، يمكنك استخدام عدسة التكبير والكاميرا الأساسية في نفس الوقت لتسجيل فيديو منقسم.
    إلى جانب الكاميرا ، يحتوي هاتف P30 Pro على المزيد من المواصفات. العرض 6.47 بوصة OLED مع HDR10. الحواف حول الشاشة صغيرة جدًا ولا توجد في الواقع منفد سماعة أذن. يحتوي P30 Pro على مكبر صوت كهرومغناطيسي . كما يحتوي على ذاكرة RAM أكبر قليلاً عند 8 جيجا بايت والمزيد من خيارات التخزين مع 256 و 512 جيجابايت. إن P30 Pro يحتوي على بطارية أكبر قليلاً ب4200 مللي أمبير . لا يحتوي P30 Pro على منفذ سماعات رأس.و يدعم الشحن اللاسلكي السريع 25W و الشحن اللاسلكي العكسي.


    أما Huawei P30 بالرغم التشابه الكثير  لكنه لا يشتمل على نفس تشكيلة Pro. الكاميرا الأساسية هي 40 ميجابيكسل وهي تحتوي على نفس ميزات الإضاءة المنخفضة مثل P30 Pro. لا تحتوي على نفس مستويات ISO ، لكنها ما زالت محسنة للضوء الخافت. تشتمل الكاميرات الثانوية على عدسة بزاوية عريضة 16 ميجابكسل وعدسة تليفزيونية بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب هجين 5x فقط (تقريب بصري 3x) لا يحتوي P30 على الكاميرا ثلاثية الأبعاد.
    يحتوي P30 على شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة مزودة بتقنية HDR10. لا يحتوي جهاز P30 العادي على شاشة الاهتزاز ، بل يحتوي على سماعة أذن رفيعة قياسية. تتميز شاشة P30 أيضًا بأنها مسطحة ، في حين أن Pro لديه حواف منحنية. لديه 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويأتي فقط في تكوين تخزين 128 جيجابايت. نظرًا لأن الجهاز أصغر ، فإن البطارية أيضًا أصغر حجمًا عند 3.650 مللي أمبير فقط. خلاف ذلك ، هو في الأساس نسخة أصغر من P30 Pro ، وP30 لا يكون له منفذ سماعات الرأس أيضا.و يدعم الشحن اللاسلكي السريع 15W و الشحن اللاسلكي العكسي.
    يبدأ سعر جهاز P30 Pro من 999 يورو لطراز 128 جيجابايت ،أما طراز 256 جيجابايت مقابل 1099 يورو ونموذج 512 جيجابايت مقابل 1249 يورو.أما P30  يكلف 799 يورو  مقابل 128 جيجابايت من السعة التخزينية. سيتم بيع الأجهزة ابتداء من اليوم ، 26 مارس. أعلنت Huawei أيضًا عن عدد من الأجهزة الأخرى ، بما في ذلك سماعات الرأس اللاسلكية والساعة الذكية الجديد ونظارات هواوي .